كشفت شركة ياهو في اليابان أنه وفي الـ16 من شهر مايو الجاري تم قرصنة 22 مليون أسم دخول لمستخدمي خدماتها.
وتقول الشركة أنها فقدت ملفت يحتوي على 22 مليون أسم دخول لمستخدمي خدماتها ولكنه لا يحتوي على كلمات المرور اللازمة لاستخدام الحسابات مما يقلل انتحال شخصية أصحاب هذه الخدمات وتوظيفها للقيام بعمليات احتيال.
ورغم ذلك طلبت الشركة من أصحاب الحسابات أن يقوموا بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم، لتفادي أي مشاكل قد تصادفهم في حال تمكن القراصنة من الوصول إلى كلمات المرور.
وتقول الشركة انه عند اكتشفاها لهذا الهجوم والذي اعتبرته الأكبر من نوعه، قامت بفصل جميع خدماتها على المستخدمين هناك، وأنها وحتى الآن لم تتأ:د إذا ما كانت العملية داخلية وان أحد العاملين هناك قد سرب الملف أم أنها حقاً تعرضت لعملية قرصنة خارجية.
وأضافت ياهو أنه ومنذ تعرضها لهذا الهجوم وهي تقوم بإجراءات حماية وقائية مكثفة على خدماتها لكي لا تتكرر هذه العملية مرة أخرى، لكن طمأنت الشركة المستخدمين الذين تمت شركة كلمات الدخول الخاصة بهم أنه وحتى الآن لم يستغل القراصنة أي من هذه الكلمات وأنهم لن يتمكنوا من تغيير كلمات السر للعدم حصولهم عليها أصلاً.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق